2012年9月15日星期六

أنواع أنظمة الصرف الصحي


وتصنف أنظمة الصرف الصحي في النظم التقليدية والبديلة. الأنظمة التقليدية وتشمل أنظمة الجاذبية ونظم توزيع الضغط. وتصنف وحدة المعالجة الهوائية (ATU)، ونظام تل الرمل ونظام التصفية بموجب النظم البديلة. من المهم والمفيد إذا كنت تستطيع فهم فهم أساسي حول أنواع أنظمة الصرف الصحي الذي تستخدمه. لقد قدمت وصفا موجزا عن الأنواع الأكثر شيوعا من أنظمة الصرف الصحي التي هي قيد الاستخدام.

قبل أن نصل إلى أنواع مختلفة من أنظمة الصرف الصحي، واسمحوا لنا أن نعرف ما هي أنظمة الصرف الصحي؟ وتحدد أنظمة الصرف الصحي والأنظمة التي بنيت لحمل النفايات السائلة من منازلنا ومنع تلوث التربة والمياه. وتستخدم أساسا لأنها معالجة مياه الصرف الصحي ومنع الملوثات البيولوجية والمواد الغذائية.

نتن النظام التقليدي

نظام الجاذبية نتن

وكما يوحي اسمها، ونظم خطورة الاستفادة من قوة الجاذبية لغرض الصرف الصحي. بسبب الجاذبية، والنفايات السائلة (مياه مختلطة مع مياه الصرف الصحي) يتدفق عبر خزان للصرف الصحي في مجال الصرف الصحي. مجال الصرف الصحي يتكون من سلسلة من الخنادق. يجب أن يكون موقع الصرف يكون من النوع الذي يقع تحت مستوى مخرج من خزان للصرف الصحي. والسبب هو، وعمل النظام باستخدام الجاذبية. يجب أن يكون خنادق الأسفل، ملقى على الأرض دون عائق طبيعي. منسوب المياه الجوفية أو الأفعال القومية الثابتة كطبقة تقييدا ​​للنظام. لهذا السبب، يجب أن تقع في الجزء السفلي من الخنادق في الموقع الذي هو ثلاثة إلى أربعة أقدام فوق طبقة أي فرض مثل هذه القيود. التربة التي تقع بين سفح الخنادق ومنسوب المياه الجوفية تلعب دورا هاما في نظام الجاذبية. وتستخدم في المعالجة النهائية للمياه المجاري أو مياه الصرف الصحي. عندما النفايات السائلة تشق طريقها من خلال التربة، ويحصل على ترشيح في هذه العملية. منذ النفايات السائلة لديها للوصول الى المياه الجوفية، ويتم تنظيفها وتنقيتها من خلال العمليات الكيميائية والبيولوجية. تربة جافة وقابلة للاختراق الأفضل لمثل هذا النظام التفسخ. كمية كافية من الأوكسجين في التربة كما يوفر فائدة إضافية لعملية التنظيف.

ضغط نظام التوزيع

ضغط نظام التوزيع هو شائع في معظم نظم جديدة بسبب قدرتها على الاستخدام الأمثل لهذا المجال الصحي. هذا النظام يجعل من استخدام مضخة لتوزيع موحد من النفايات السائلة في جميع أنحاء مجال الصرف الصحي، في نفس الوقت. ويوفر هذا النظام الجرعات ويستريح دورات. وهذا يعني أن خزان ضخ جرعة استنزاف كامل مع النفايات السائلة. ضخ مياه الصرف الصحي يحمل حتى تراكمت بما فيه الكفاية، وقبل الجرعة التالية في مجال الصرف الصحي. تضاريس بعض المناطق لا يسمح لتعيين مستوى الحقل الصرف أقل من مأخذ خزان للصرف الصحي. لمثل هذه المناطق أو المواقع، ونظام توزيع ضغط هو الأنسب.

نتن نظام بديل

الهوائية وحدة المعالجة (ATU)

وحدة المعالجة الهوائية يستخدم الأكسجين كمنتج رئيسي لعملياتها. هنا، يتم تقسيم النفايات بنسبة استخدام الأكسجين بحيث مياه الصرف الصحي المعالجة هو أنظف من أن النظم التقليدية. هذا هو عامل مهم عند النظر في المناطق الحساسة بيئيا أو المواقع. ويمكن اعتبار العمل من هذا النظام باعتباره الإصدار أدنى من معالجة مياه الصرف الصحي البلدية. النوع الاكثر شيوعا من ATU التي تستخدم للأغراض المنزلية، ويستخدم عملية "نمو علقت". في هذه العملية، ونظام لديه خزان مياه الضيق الذي يتكون من غرفة التهوية. داخل غرفة، واجبر الهواء والمختلطة مع مياه الصرف الصحي. هذا الأسلوب يخلق "التعويم الحر" شروط البكتيريا في السائل. هنا، والبكتيريا تنمو لأنها تحطيم وهضم النفايات. مياه الصرف الصحي ترك هذا النظام هو أكثر نظافة بسبب تحلل السريع للنفايات العضوية.

تل التفسخ النظام

يمكن أن بعض المناطق لا توفر الظروف حيث التربة عميقة بما فيه الكفاية لتركيب أنظمة الصرف الصحي التقليدية. لمثل هذه الأماكن، تل التفسخ نظام يتفق والقانون. هنا، يتم رفع نظام الصرف الصحي فوق سطح التربة الطبيعية أو مستوى سطح الأرض. على الجزء العلوي من التربة الطبيعية، ويتم وضع مادة معينة الرمال التعبئة لمعالجة مياه النفايات السائلة أو النفايات. هذه التعبئة الرمل تتكون من سرير الحصى والذي بدوره يتكون من شبكة يقودها أنابيب الضغط. الصرف الصحي والنفايات السائلة دبابة تصل إلى كومة من خلال ضخ في خزان الجرعات. ضخ مبلغ يضمن رقابة من جرعات لتوزيعها موحدة في جميع أنحاء السرير الحصى. لذلك، ويحصل على تصفية النفايات عندما يخترق من خلال الرمال وشغل في التربة الطبيعية.

نظام تصفية الرمل نتن

ويمكن تركيب نظام الرمل مرشح فوق وتحت الأرض، ويستند على مبدأ مشابه لنظام تل. يتم فصل خزان المضخة ومجال الصرف الصحي من قبل الرمل. لذلك، على أن النفايات السائلة وإفرازات من خزان مضخة، ويحصل ما قبل المعالجة بواسطة الرمال وسيطة قبل أن يدخل مجال الصرف الصحي. ويمكن اعتبار هذا النظام باعتباره المعالجة البيولوجية الطبيعية للتطهير من النفايات السائلة. الأماكن حيث التربة في كافيا لمعالجة مياه الصرف الصحي، والرمل مرشح النظام هو بديل جيد بالنسبة لهم. وهذا لأنه جعل قلة من التربة من قبل الرمل الذي يستخدم في هذه العملية.

من الوصف أعلاه هو واضح، التي تتأثر بشكل رئيسي تركيب وأنواع من أنظمة الصرف الصحي من الخصائص الفيزيائية للموقع. عوامل أخرى كثيرة تتحكم أيضا العمر الافتراضي لنظام الصرف الصحي. نوع التربة للموقع، والمناظر الطبيعية، وكمية المياه المستخدمة والعادات التخلص من مياه الصرف الصحي وصيانة النظام والعوامل التي تحكم في اختيار نظام الصرف الصحي. يمكنك إطالة عمر النظام الخاص بك الصرف الصحي من قبل ومن بعد تفتيشها بعد كل فترة من 5 سنوات. توفير صيانة صحيحة لنظام الصرف الصحي الخاص، فإنه من المستحسن لتوظيف عامل مصدقة. للحصول على معلومات إضافية، يمكنك دائما الاتصال وزارة الصحة المحلية.

1 条评论:

  1. افضل شركة تنظيف خزانات بجدة
    تنظيف الخزان من الامور المهمه جدا والتى يجب المداومه عليها والعمل على توافرها بشكل دورى لتجنب الامراض التى قد تنتج من عدم تنظيفه
    فنحن افضل شركة تنظيف خزانات بجدة نقوم بتنظيف الخزان وتعقيمه من الداخل والخارج والتخلص نهائيا من الاتربه والبكتيريا والحشرات المتواجده به
    وتستخدم تنظيف خزانات بجدة باستخدام افضل المواد للتعقيم والتنظيف للتخلص نهائيا من البكتريا والطحالب
    وتقوم ايضا تنظيف خزانات بجدة بعزل الخزانات بافضل انواع العزل والتخلص من مشاكل الخزان حتي تكون مطمئن دائما ان صحتك وصحة اسرتك
    تنظيف خزانات بجدة
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-jeddah/

    回复删除