2012年9月8日星期六

نوبات الدوار المفاجئ


'أشعر بالدوار "، وهي جملة بسيطة التي قد تشير إلى وجود عدد من المشاكل الصحية. الدوار هو حالة حيث يشعر المرء بدوار، خافت ويشعر كما لو أن العالم من حولهم وتخرج عن نطاق السيطرة. الدوار هو حالة يمكن أن تؤثر على أي فرد بغض النظر عن العمر. ومع ذلك، فإنه يصيب عادة البالغين وكبار السن. نوبات دوار مفاجئ وغالبا ما تكون مؤشرا على الحالة الصحية التي تحتاج التشخيص الطبي. لحسن الحظ، معظم الحالات من نوبات دوار عشوائي وعادة ما تكون بسبب الإجهاد، والقلق، أو انخفاض مستوى السكر في الدم. وتناقش بعض الأسباب الشائعة لنوبات دوار قصيرة، من ذوي الخبرة من فراغ، أدناه.

أسباب نوبات دوار مفاجئ

هناك عدد من الأسباب الطبية التي قد تؤدي إلى نوبات دوار فجأة. بعض من هذه الظروف الطبية التي تسبب الدوار هي كما يلي:

التيه

يسمى التهاب الأذن الداخلية التي تؤثر على توازن الشخص وتصور التيه. عدوى فيروسية هي السبب الأكثر شيوعا لالتهاب التيه. بل انه قد يكون ناجما عن عدوى بكتيرية، والحساسية، وإصابة في الرأس، وحتى رد فعل على بعض الأدوية. جنبا إلى جنب مع نوبات دوار مفاجئ، واحدة أيضا تطور مشاكل في السمع وطنين.

الصداع النصفي

كثير من الناس تعاني نوبات الدوار أثناء أو بعد الصداع النصفي. أولئك الذين يعانون من الصداع النصفي قاعدي أو دوار، ونوبات الدوار هي جزء من أعراض الهالة.

متلازمة المفصل الصدغي (المفصل الفكي الصدغي)

هذا هو مصطلح واسع يستخدم لوصف التهاب المفصل الصدغي. هذا الاضطراب يتسبب في عدد من العلامات والأعراض التي تشمل الألم في الوجه، ووجع الأذن، والصداع، والصداع النصفي، وآلام الفك، ومشاكل في حين فتح أو إغلاق الفم والعنق وألم في الكتف، وكذلك الضغط ثم وضعها الصوت عند إغلاق الفم. هذا الشرط قد يؤدي إلى نوبات دوار قصيرة.

الغدة الدرقية مشاكل

العديد من النساء الذين يشكون من الدوار، وربما يعانون من مرض الغدة الدرقية. حساسية الأذن الداخلية إلى الغدة الدرقية تقلب الهرمونات، ويؤدي إلى الدوخة. الغدة الدرقية هي سبب شائع لهذه نوبات الدوار التي تعاني منها النساء الذين يعانون من فقدان الوزن غير المبررة أو مكسب أو الاكتئاب.

حميدة دوار الوضعة

وثمة مشكلة أخرى الأذن الداخلية حميد دوار الوضعة الانتيابي (BPPV). هذا الشرط يسبب الدوخة عند واحد يحاول تغيير له / موقف رئيس لها. بلورات الكالسيوم في الأذن الداخلية، تميل إلى أن طرد من موقعها. تهاجر الى القنوات نصف دائري، وضرب الخلايا العصبية. هذا يتسبب في الاعصاب لارسال اشارات خاطئة الى الدماغ. هذه الحركة من بلورات الكالسيوم يحدث عند واحد يحرك رأسه، ويبدو صعودا أو نزولا، لفات أكثر من في السرير، وما إلى ذلك يمكن للخبراء بتنفيذ عدد من الإجراءات التي تساعد على اعادة تموضع بلورات الكالسيوم على العودة الى مكانها الاصلي.

التفاعلات الدوائية

استخدام الأدوية التي تساعد على خفض ضغط الدم، والأدوية والقلق، ومزيلات الاحتقان، والمهدئات، مضادات الهيستامين قد تسبب دوخة. واحد من الآثار الجانبية المعتادة هذه الأدوية هي نوبة مفاجئة بالدوار. التوقف عن تناول هذه الأدوية بعد استشارة الطبيب. ويجوز للتغيير في جرعة دواء أو مساعدة نوبات دوار لوقف.

الأنيميا

انخفاض في مستويات الهيموجلوبين يشير نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم. فقر الدم يسبب النقص في الاوكسجين تقل قدرة الدم. ونتيجة لذلك الدماغ لا يحصل على ما يكفي من الأوكسجين، وبالتالي يجعل الشخص يشعر بدوار. واتباع نظام غذائي سليم الغنية بالحديد، وتناول مكملات الحديد، ويساعد على الحصول على مستويات الهيموجلوبين إلى وضعها الطبيعي.

جفاف

الجفاف أو الحرارة استنفاد يسبب الدوخة والصداع والغثيان والقيء. الشخص الذي يبدو شاحبا، وربما حتى عرق بغزارة. يمكن للمرء أن يجد في الجلد يشعر ندي ويتطور ضعف. وبالتالي، ينبغي للمرء أن جعله نقطة على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، وخصوصا خلال أشهر الصيف الحارة،.

واقفا بسرعة

عند واحد يقف بسرعة كبيرة جدا، فإنه يتسبب في تجمع الدم إلى أسفل في الساقين. تحدث هذه الحالة عند واحد يقفز فجأة من الفراش، يقف بسرعة، أو يجعل من حركة مفاجئة. الناس مع انخفاض في ضغط الدم هم أكثر عرضة لهذا النوع من نوبات دوار. أيضا، الناس طويلا ونحيفا يعانون من هذه نوبات الدوار عندما نقف فجأة. هذا لأن برك الدم في الساقين ويستغرق وقتا طويلا للوصول إلى الدماغ. وهكذا، مما يجعل المرء يشعر بدوار وبالدوار.

مرات كثيرة لا يأكل ما يكفي من الغذاء يسبب أيضا مستوى السكر في الدم لإسقاط ويجعل المرء بالدوار. ينبغي للمرء أن يحصل له / لها في ضغط الدم ومستويات السكر في الدم فحص بانتظام، من أجل منع نوبات دوار. فمن الأفضل أن يقدم تقريرا إلى طبيب بأسرع ما يمكن، في حالة مزمنة من نوبات دوار مفاجئ. وهذا يساعد في منع المشكلة الأساسية الطبية من أن تتحول إلى مضاعفات صحية خطيرة.

没有评论:

发表评论

发表评论