2012年9月11日星期二

العدوى الفطرية في الحنجرة


لدينا تجويف الفم مرتعا لأنواع مختلفة من الكائنات الحية الدقيقة. في حين أن معظم هؤلاء هم جزء من الفلورا الطبيعية في تجويف الفم، ولا تشكل أي تهديد للفرد، وهناك بعض الكائنات الحية الدقيقة موجودة التي من المعروف أن يسبب ضررا. مختلف المشاكل التي تحدث عندما يكون هناك انحراف عن هذه النباتات، مشكلة واحدة مشتركة هي أن مثل هذه العدوى الفطرية، المعروف أيضا باسم داء المبيضات أو مرض القلاع عن طريق الفم. هناك أيضا ملحق أندر نسبيا من هذا المرض المعروف باسم التهاب الحلق الفطرية. في حين أن حالة ليست شائعة جدا، ويمكن ان تسبب عدم ارتياح كبير عندما لم يحدث وهذا ما يجعل تحديد هذه المشكلة، والشروع في العلاج في أقرب وقت ممكن، والأهم من كل هذا.

الفطرية التهاب الحلق: الأسباب وعوامل الخطر

كما ذكرنا سابقا، العدوى الفطرية في الحلق أمر نادر الحدوث نسبيا. ويعتبر هذا الشرط، وتسببت بسبب المبيضات البيض أكثر شيوعا في مجموعة مختارة من الأفراد الذين هم في خطر المضافة من يعانون من ذلك:

* أطفال حديثي الولادة، الذين ليس لديهم نظام متطور جدا المناعة هم في خطر الاصابة بهذا المرض، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من ظروف المناعي مختلف المساومة، مثل مرض السكري ومرض الإيدز.

* قد طقم أسنان على المدى الطويل للمستخدمين الذين قد تصبح قاسية عن روتين حياتهم اليومية من تنظيف الأسنان الصناعية التي تقع أيضا فريسة لهذا عدوى الخميرة.

* الناس الذين هم على المضادات الحيوية على المدى الطويل، والعلاج الكيميائي أو حتى المنشطات قد تتطور أيضا عدوى الخميرة في الحلق.

* الناس الذين لديهم عادات، مثل الكحول أو تعاطي المخدرات.

* الناس الذين يعانون من سوء التغذية.

* الأشخاص الذين يعانون من مرض موجود مسبقا عن طريق الفم، مثل جفاف الفم.

العدوى الفطرية في أعراض الحنجرة

هناك علامات كثيرة، والأعراض التي يمكن أن تجعل من السهل على الفور هذا الشرط. هذه هي حالة خطيرة وأعراض ستجعل بالتأكيد كنت تشعر بعدم الارتياح في الحلق. في البداية، قد تشعر بألم خفيف أو حكة في الحلق، والشعور الذي سوف تتزايد بينما البلع. سوف تحصل أيضا أن نرى بقع بيضاء أو بقع في منطقة سقف الحلق والحنجرة (انظر بقع بيضاء على الحلق). قد تكون هذه الصلع في الطبيعة أو أنها قد بوصفها ورقعة بيضاء دسم مرتفعة قليلا الملونة. يشعر مخملي قليلا سمة مميزة من الحلق عدوى الخميرة. إذا ما انسحبت هذه البقع خارج، فإنها تكشف قرح مؤلمة، والنزيف، والتي تجعل فقط لأنه من الصعب هضمه. الشخص ومن المرجح أيضا أن تستشعر تغيرا طفيفا غير سارة في تذوق الطعام.

العدوى الفطرية في معالجة الحنجرة

العلاج لعدوى المبيضات من الحلق يميل إلى أن يكون قليلا أكثر كثافة من العلاج لمرض القلاع عن طريق الفم أن يقتصر على تجويف الفم، ويمكن أن يعزى ذلك إلى حقيقة أن هناك العديد من المخاطر أكثر المتورطين في هذه القضية. حقيقة أن الشخص الذي لا يأكل أقل من المعتاد، وهناك انخفاض ملحوظ في الشهية للفرد نتيجة للألم تشارك مع البلع. هذا يتداخل مع العلاج بسبب كمية كافية من الغذاء أمر في غاية الأهمية لعلاج عدوى فطرية. وعلاوة على ذلك، في حين ابتلاع القليل من المواد الغذائية أن الشخص الذي لا يأكل، قال انه قد تحمل الفطريات في القناة الهضمية، مما يؤدي إلى داء المبيضات المعوي والمبيضات النظامية، وهو أمر خطير جدا.

العلاج لهذا الشرط ينطوي على وصفة طبية العقاقير المضادة للفطريات موضعية وجهازية. وينص عادة دورة مكثفة وذلك للتعامل مع هذا الشرط مع غائية مطلقة. التعامل مع التهابات الحلق الفطرية في مرضى الايدز هو قليلا أكثر صعوبة، وذلك بسبب حصانتهم للخطر وفرصة كبيرة للتكرار. مع هذا، يمكن وصف المعينات للتعامل مع التهاب في الحلق. أيضا، والحفاظ على كمية كافية من الغذاء مهم جدا. إذا كان هناك أي حالة موجودة من قبل، ثم لا بد من التعامل معها أولا. هناك بعض العلاجات المنزلية، مثل الثوم وتناول الطعام، والتي قد تكون من مساعدة لتخفيف أي مزيد من النمو أو التقدم للعدوى فطرية.

كما يجب أن تكون قد تحققت من قبل الآن، وينظر عادة عدوى فطرية في الحلق في الناس التي لديها حصانة للخطر. أن يقال، وإذا كان الشخص يظهر أي أعراض عدوى الخميرة في الحلق، ثم لا ينبغي فقط ان تختار لتشخيص هذه الأعراض، ولكن ينبغي أيضا الحصول على كامل الجسم القيام به حتى تحقق لتحديد السبب الكامن وراء أي مرض أو الحاضر.

没有评论:

发表评论