2012年9月10日星期一

أسباب تورم الغدد في الرقبة


كثيرا ما سوف تشعر أنك نتوء صغير على رقبتك. وهذه المطبات يكون العطاء، وربما في حجم حبة البازلاء أو أكبر قليلا، وأحيانا قد تكون مؤلمة للمس. هذا التورم الذي يمكنك أن تشعر ويرجع ذلك إلى تورم في الغدد الليمفاوية الموجودة في أجسامنا. الجهاز الليمفاوي في الجسم يتكون من العديد من الغدد الليمفاوية والتي تقع في الرأس ومنطقة الرقبة، والإبط ومنطقة الفخذ. ويمكن أيضا أن بعض العقد اللمفاوية كبيرة الحجم يمكن العثور عليها في منطقة الصدر. أحيانا، إذا تصاب هذه العقد، لأنها قد تبدأ حتى تورم. وبالمثل، وذلك لأسباب معينة، ويمكن أن الغدد الليمفاوية التي تقع في منطقة الرقبة تضخم أيضا. ما هي أسباب تورم الغدد في الرقبة؟ هل هناك أي علاج لذلك؟ وهنا بعض المعلومات التي أنا متأكد من أنك سوف تجد من المفيد.

أسباب تورم الغدد في الرقبة

يمكن أن الغدد الليمفاوية التي تقع في جسمنا تضخم تصل في بعض الأحيان لأسباب مختلفة مثل الالتهابات التهابات أو الباردة أو في بعض الأحيان حتى السرطان. عادة العقد اللمفاوية هي من الصعب بعض الشيء أن يشعر مع أصابعك عندما تكون في حالتها الطبيعية، ولكن عندما تنتفخ، يمكنك أن تشعر عليها بسهولة لأنها حق تحت الجلد. وهنا بعض أسباب تضخم الغدد الليمفاوية في العنق.

عدوى

واحدة من كبرى تورم الغدد مؤلمة في قضية العنق هو أي نوع من العدوى في الجسم. الغدد الليمفاوية التي تقع بالقرب من العدوى هي تلك التي تبدأ تورم يصل. يؤخذ منها العدوى من الرعاية، ويقلل من الغدة إلى حجمها الطبيعي ولكن هذا قد يستغرق بعض الوقت اعتمادا على شدة الإصابة. بعض أنواع العدوى الرئيسية التي هي من الأسباب الرئيسية للتورم الغدد في الرقبة هي:

* بعض نوع من التهاب الحلق أو التهاب اللوزتين ربما

* العدوى الفيروسية مثل الحمى الغدية يؤثر على الجسم كله، وبالتالي الى جانب الرقبة، ويمكن أن الغدد في الإبط ومنطقة الفخذ تضخم أيضا

* يمكن بعض نوع من عدوى الجلد بالقرب من العنق أيضا أن تؤدي إلى تورم في الغدد في هذا المجال

* كريات الدم البيضاء المعدية، وهو ما يسمى أيضا "مرض التقبيل"، ويحدث هذا عادة من قبل ابشتاين - بار فيروس ويكون مصحوبا بالحمى، تورم الباردة وأيضا من الغدد الليمفاوية.

* التهاب الحلق الفيروسي هو سبب آخر للتضخم الغدد الليمفاوية في العنق. عدوى بكتيرية معينة مثل التهاب الحلق، ويؤدي أيضا إلى تضخم الغدد الليمفاوية

* العدوى في الأذن أو مشاكل الأسنان، أو التهاب في الجيوب الأنفية يسبب تورم في الغدد حتى في الرقبة.

وكانت إصابة أي جزء من أجزاء الجسم، واحدة من الأسباب الرئيسية لتورم الغدد في الحلق. هناك واحد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي أيضا إلى تورم الغدد الرقبة وعلى الرغم من أن هذا السبب هو على الأرجح، لا ينبغي تجاهله، وهذا السبب هو السرطان.

سرطان

وهناك أنواع معينة من السرطان والتي هي السبب الرئيسي لتورم الغدد في الرقبة وهذه هي سرطان الدم ومرض هودجكين. وبالاضافة الى هذا، يمكن للسرطان في سرطان الفم، الشفوي وحتى السرطان في الحنجرة يؤدي إلى تورم حتى من الغدد اللمفاوية في الرقبة. قد تكون هذه الغدد أو قد لا تكون مؤلمة، وأنه يعتمد على نوع من السرطان وأيضا على المرحلة التي كان السرطان هو فيه.

ما سبق هي بعض الأسباب الرئيسية للتورم الغدد في الرقبة، ولكن إلى جانب ذلك، هناك أسباب بعض أكثر مما يمكن أن يؤدي أيضا إلى تورم وتلك هي قطع أو لدغة 1 بالقرب من العقدة الليمفاوية، فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، ونوع من الأسنان مشاكل مثل التهاب اللثة وهلم جرا. إذا كان طفلك قد يشكون من عقدة منتفخة، ثم يمكنك قراءة المزيد عن تضخم الغدد الليمفاوية في الأطفال ومنحهم العناية الطبية على الفور.

لعلاج تورم الغدد في الرقبة

هناك عدة طرق العلاج والعلاج بالطبع، يتوقف على سبب التورم. إذا كان السبب هو العدوى الفيروسية أو البكتيرية، ثم يطلب الدواء من أجل علاج هذا المرض. زيت اللافندر والفازلين مختلطة معا وتطبيقها على تورم الغدد كبيرة للحد من التورم. إذا كان تورم لا يقلل حتى بعد أسبوعين، فمن الأفضل أن تقوم بزيارة الطبيب.

كانت هذه بعض من الأسباب الرئيسية للتورم الغدد في الرقبة. إذا كنت تشعر عثرة في رقبتك أو ربما في الإبط أو بالقرب من منطقة الفخذ، ثم أنه من الأفضل إذا قمت بزيارة الطبيب، خصوصا إذا كان لا تزول بعد أسبوعين.

没有评论:

发表评论