2012年9月10日星期一

24 ساعة لاختبار البول البروتين، وتصفية الكرياتينين


البول يتكون من مواد النفايات والمياه الزائدة والمواد السامة التي يجب التخلص منها من الجسم بشكل منتظم. الكرياتينين هو منتج النفايات التي يتم إنشاؤها أثناء عملية التمثيل الغذائي في العضلات. البروتينات، كما تعلمون، هي اللبنات الأساسية للجسم. كمية كافية من البروتين يعزز حسن سير العمل في جميع أجهزة الجسم والنمو وبناء العضلات. بروتين ليس منتجا من النفايات، وبالتالي يتم الاحتفاظ بها في الدم عن طريق الكلى خلال عملية تصفية الدم. هيكل كبيبات الكلى في مثالية بحيث جزيئات أكبر نسبيا من البروتين لا يمكن ان تمر عبرها. ولذلك، تم العثور على كمية ضئيلة من البروتين في عينة البول العادي. قبل أن نلقي نظرة على قيم عادية من البروتين وتصفية الكرياتينين لعينة البول ساعة 24؛ نلقي نظرة على كيفية جمع البول على مدار 24 ساعة عينة للاختبار.

كيفية تحضير للاختبار

قد تكون هناك حاجة لوقف الادوية الخاصة بك روتينية قبل جمع البول للفحص. بعض الأدوية، على سبيل المثال، يمكن أن المضادات الحيوية، وجنتاميسين، غير الستيرويدية المضادة للالتهابات والأدوية وغيرها تتداخل مع نتائج الاختبار، وبالتالي الطبيب قد تطلب منك التوقف عن تناول هذه الأدوية. كنت بحاجة لجمع البول في كيس خاص في أن تتاح لك. ليس هناك عدم ارتياح أو ألم في هذا الإجراء.

كيف لجمع البول على مدار 24 ساعة عينة

في اليوم الأول، كنت من المفترض أن تبول في المرحاض بعد الاستيقاظ من النوم في الصباح. ثم، من المفترض أن جمع كل البول في حاوية خاصة، التي يقدمها مختبر / الطبيب، والاستمرار في جمع كل مرة تقوم فيها التبول، خلال ال 24 ساعة القادمة. في اليوم التالي، وبعد الاستيقاظ في الصباح، يجب أن تبول في وعاء مرة أخرى. ويشار في البول التي جمعت في هذا الطريق لمثل عينة البول ساعة '24 '. لا ننسى لإغلاق الحاوية بشكل صحيح، في كل مرة تقوم بجمع البول. وسوف تكون هناك حاجة لوضعها في الثلاجة أو مخزن في مكان بارد حتى يمكنك العودة إلى المختبر.

عملية جمع أسهل نسبيا بالنسبة للبالغين ولكن ليس ذلك في حالة من الأطفال الرضع. وقال طبيب أو فني مختبر تكون قادرة على توجيه رسالة بشأن كيفية جمع البول على مدار 24 ساعة عينة للأطفال الرضع. في حالة من الاطفال الذكور، يمكنك وضع القضيب داخل كيس وقفل الكيس عن طريق ربط لاصق على الجلد. في حالة الفتيات الطفل، ووضع كيس على الأشفار وتغطية المنطقة مع حفاضة. الآباء والأمهات في حاجة للتحقق من كيس في كثير من الأحيان، وذلك لضمان أن يتم جمعها بشكل صحيح البول في حقيبة. لا ننسى لغسل المنطقة حول مجرى البول قبل وضعها في كيس. الآن، دعونا ننظر في القيم المختلفة لمدة 24 ساعة اختبار البول وماذا تشير.

طبيعي القيم لمدة 24 ساعة اختبار البول

أثناء التحليل الروتيني للبول، وعادة، يتم تنفيذ بروتين البول اختبار مقياس. إذا تم الكشف عن ارتفاع كمية البروتين في البول اختبار dipstic أو عشوائي، ثم يجري اختبار البول 24 ساعة. يشار البول التي جمعت عشوائيا في أي وقت خلال اليوم باسم "عينة البول عشوائي". أساسا، تم العثور على بروتين "الألبومين" في كميات أكبر في عينة البول، في حالة وجود خلل في الكلى، وبسبب وجود زلال بكميات كبيرة، في دمائنا. اختبار البول 24 ساعة يساعد على قياس ليس فقط الألبومين ولكن أيضا البروتينات الأخرى. ويبين الجدول التالي قيم عادية من البروتين والكرياتينين في البول:

وصف

عد

البروتين في عينة على مدار 24 ساعة من البول

أقل من 150 ملغ

الكرياتينين في عينة من البول على مدار 24 ساعة

بين 500 - 2000 ملغ / يوم

24 تصفية الكرياتينين ساعة في الإناث

0،6-1،6 غرام

24 تصفية الكرياتينين ساعة في الذكور

0،8-1،8 غرام

معدل تصفية الكرياتينين للرجال

90-140 مل في الدقيقة الواحدة أو 1،78-2،32 ملليلتر في الثانية الواحدة

معدل تصفية الكرياتينين للنساء

87-107 مل في الدقيقة الواحدة أو 1،45-1،78 ملليلتر في الثانية الواحدة

بروتين البول إلى نسبة الكرياتينين في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين

أقل من 0.5 غرام من البروتين لكل غرام من الكرياتينين

بروتين البول لنسبة الكرياتينين في البالغين والأطفال أكثر من 2 سنة

أقل من 0.2 غرام من البروتين لكل غرام من الكرياتينين

غير طبيعي القيم لمدة 24 ساعة اختبار البول

وصف

عد

الملاحظة

البروتين في عينة على مدار 24 ساعة من البول

أكثر من 150 ملغ

بروتينية

الزلال نسبة الكرياتينين

حوالي 35-300 ملغ في كل غرام من الكرياتينين

البول الزلالي

الزلال نسبة الكرياتينين

أكبر من 30 ملغ في كل غرام من الكرياتينين

الزلالي

بروتين البول إلى نسبة الكرياتينين

أكبر من 3.5 غرام من البروتين لكل غرام من الكرياتينين

الضعف الجنسي لدى الكلى

ارتفاع مستويات البروتين في البول أو انخفاض مستويات الكرياتينين في البول تشير إلى خلل في الكلى. عدة اضطرابات مثل عدوى المسالك البولية، وورم المثانة، عدوى في الكلى، قصور القلب الاحتقاني، والعدوى من الكبيبة لنفرون، وارتفاع ضغط الدم والسكري غير المنضبط، الذئبة الحمامية، والجفاف، وما إلى ذلك يمكن أن يؤثر على وظائف الكلى. منذ الرجال لديهم المزيد من كتلة العضلات أكثر من النساء، وارتفاع تصفية الكرياتينين من الطبيعي بالنسبة للرجال. تصفية الكرياتينين يتناقص مع التقدم في السن. أنه يقلل بنحو 6.5 مل في الدقيقة للكل 10 سنوات، بعد أن بلغ 30 سنة من العمر. (انظر أيضا مستويات الكرياتينين في البول).

وآمل أن المعلومات الواردة أعلاه قد ساعد على فهم كيف يمكن لاختبار البول 24 ساعة يساعد على تقييم وظائف الكلى. بروتين طبيعي وتصفية الكرياتينين هو علامة على الكلى السليمة. أولئك الذين يخضعون للعلاج من ضعف في الكلى، والحاجة لمراقبة البروتين وتصفية الكرياتينين بانتظام، للتحقق من فعالية العلاج. نسبة عالية من البروتين في البول غير متناظرة في المراحل السابقة. دم روتينية واختبارات البول وبالتالي هي مفيدة للتشخيص الفوري....

没有评论:

发表评论