2012年9月8日星期六

فسفاتاز قلوية مرتفعة


الفوسفاتاز القلوي (ALP) هو مجموعة من الانزيمات وجدا في كل مكان في الجسم، ولكنه ركز في المقام الأول في الكبد والعظام، وبكميات أصغر في بطانة الأمعاء، والمشيمة والكلى. المعدل الطبيعي للالفوسفاتيز القلوية في الجسم هو 20 حتي 140 وحدة دولية / لتر، وبالتالي ارتفاع مستويات الفوسفات القلوية تشير إلى وجود حالة طبية.

ارتفاع مستويات الفوسفاتيز القلوية

المستويات العادية من القلويه Phosphatase هو ضروري لحسن سير الكبد وتدفق الصفراء إلى الأمعاء الدقيقة. المعدل الطبيعي هو كما يلي:

* الرضع: 50-165 U / L

* الطفل: 20-150 U / L

* الكبار: 20-70 U / L

* بالغين، 60 + سنة: 30-75 U / L

يمكن للكبد يجعل الفوسفاتيز القلوية أكثر من الأجهزة الأخرى، وبالتالي زيادة 1 في مستواه يكون دليلا على أن كل شيء ليس على ما يرام مع الكبد، وكذلك الفوسفات القلوي الأخرى المنتجة للأجهزة.

أسباب ارتفاع الفوسفاتاز القلوية

والفوسفاتيز القلوي (ALP) اختبار تحديد مبلغ ALP الانزيم في الدم، الأمر الذي يخدم أيضا كمؤشر لخدمة قضيته. ازدحام أو عرقلة القنوات الصفراوية، ويرفع مستويات الفوسفاتيز القلوية في الدم. يمكن أن تتسبب ظروف الكبد مثل التهاب الكبد، والمرارة، الأقنية الصفراوية، تليف الكبد، والكبد الدهني، وورم في الكبد يسبب ارتفاع انزيمات الكبد، والفوسفاتيز القلوية في نهاية المطاف. اختلال وظيفي المرارة هو سبب آخر لارتفاع.

ويمكن الحفاظ على قلوية عظم أمر حتمي، لأنه يلعب أساسيا في الكالسيوم في بناء العظام والمكونة للخلايا تسمى الخلايا بانية العظم، أي شروط العظام وأمراض مثل مرض باجيت، القوباء المنطقية، الكساح، والإصابة، وهشاشة العظام ولين العظام والتهاب المفاصل الروماتيزمي رفع الفوسفاتيز القلوية . الفوسفاتيز القلوية مرتفعة في الأطفال والنساء الحوامل هو أمر شائع، ولكل من هذه المجموعات عملية التمثيل الغذائي ونشاط انزيم أعلى. ومع ذلك، لا يمكن التحقق للتنقيب خارج أي الكبد والعظام أو هيئة أخرى ذات صلة يمكن استبعاده.

ارتفاع اختبار الفوسفاتيز القلوية

وأمرت اختبار عند الفرد المعارض علامات وأعراض الكبد أو تلف العظام، أو كجزء من اختبار العادية. يتم تحديد المستوى عن طريق فحص عينات من الدم. هذه التجربة أيضا لفحص مستوى الكالسيوم في الدم، خصوصا إذا كان يشتبه في أن يكون سبب حالة العظام. الضعف، والتعب، واليرقان، والغثيان والبول الداكن وآلام في المفاصل أو العظام، وما إلى ذلك اعتمادا على الجهاز تتأثر. يتم إجراء هذا الاختبار جنبا إلى جنب مع غيرها من الكبد أو العظام للكشف عن انسداد القناة الصفراوية، وخلايا الكبد التالفة، سرطان العظام، أو غيرها من الشروط. لأن ALP مرتفع خصوصا في حواف الخلايا التي تنضم لتشكيل القناة الصفراوية. ارتفاع مستويات الفوسفاتيز القلوية يعني أنه يمكن أن يكون الضرر خلايا الكبد أو شرط العظام. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الاختبار للإشارة إلى الجهاز المحدد.

قراءة المزيد عن:

* الفوسفاتيز القلوية قليلة

* مستويات الفوسفاتيز القلوية

* اختبارات وظيفة الكبد

انها ليست مجرد الفوسفاتيز القلوية المرتفعة التي ينبغي أن تكون سببا للقلق، وهو أدنى مستوى يخدم أيضا كمؤشر لحالة صحية. ويمكن لانخفاض مستوى يكون بسبب وجود عدد كبير من الأسباب، نقص الزنك، والغدة الدرقية، وفيتامين C ونقص الفوليك، وزيادة كمية فيتامين (د)، وما إلى ذلك من أجل معالجة الفوسفاتيز القلوية مرتفعة يعتمد تماما على السبب الكامن وراء ارتفاع مستويات التي لا ينبغي أن يكون تجاهلها.

没有评论:

发表评论