2012年9月19日星期三

كيف الغيوم نموذج


"سحابة لا يعرف لماذا يتحرك في اتجاه مجرد مثل وبسرعة من هذا القبيل ... ويشعر 1 اندفاع ... هذا هو المكان المناسب للذهاب الآن، ولكن في السماء يعرف أسباب وأنماط وراء كل الغيوم، وسوف نعرف، أيضا، عند رفع نفسك مرتفعة بما يكفي لرؤية ما وراء الأفق. "

- ريتشارد باخ (الأوهام)

عندما أفكر في الغيوم، وهذه الخطوط من قبل ريتشارد باخ البوب ​​دائما في رأسي! مراقبة أنماط سحابة في السماء كانت تدهش لي كطفل. فهي تشبه قطعة فنية رسمت على قماش أزرق. في المساء، وأشعة الشمس مائلة، جنبا إلى جنب مع ظلال سحابة والأشكال، وخلق صورة جميلة. جمال نفسه ويفتن، لدرجة أن معظم الناس لا يهتمون لمعرفة كيف تشكل الغيوم وتصبح جزءا من هذه الصورة الجميلة. إذا كنت واحدا من القلائل جدا الذين يعتقدون فعلا في التفكير في أن يعرف عن الكيفية التي يتم إنشاؤها الجمال، لا يؤدي إلى تشويه ولكن فقط على تقدير أكثر عمقا من ذلك، هذه المادة هي لك.

ما هي الغيوم؟

يتم إجراء السحب حتى من تجمع إما قطرات ضئيلة من المياه، وبلورات الثلج الصغيرة على حد سواء أو البلورات وقطرات في خليط. لذلك، الغيوم هي في الأساس قطيع يتكون من آلاف الملايين من قطرات الماء وبلورات (مع وجود حجم نموذجي من 0.01 مليمتر في القطر) تجمعت معا. من بعيد، فإنها تبدو وكأنها كيان واحد، والتي نسميها سحابة. يجب أن تكون قد فكرت لكم لماذا هي السحب البيضاء. تظهر بيضاء نظرا لانعكاسية العالية التي يمكن أن تكون بقدر 70٪ إلى 95٪ للموجات الضوء المرئي. قد يكون قاعدة سحابة يبدو أكثر قتامة بسبب امتصاص وانعكاس الضوء من قبل الطبقات العليا من السحابة. الغيوم تشكيل انواع مختلفة من الاشكال تحت ظروف متفاوتة حركة الحرارة والرطوبة والرياح. هناك تصنيف متقنة من الأشكال سحابة تحت مسميات مختلفة.

كيف الغيوم تتشكل في السماء؟

كيف تشكل الغيوم في دورة المياه؟ كيف تشكل الغيوم على طول الجبهات الباردة؟ دعونا العثور على إجابات لهذه الأسئلة. دراسة تشكيل سحابة لديه فرع كامل للفيزياء المخصصة لذلك، من قبل باسم "فيزياء السحب". الباحثين علوم الغلاف الجوي لا يفهمون بالضبط تشكيل سحابة حتى الآن. وهذا قد يكون بسبب ديناميات السوائل وخصوصا تورطهم الاضطراب. كل سحابة هو تجميع قطرات الماء التي تتساقط باستمرار نزولا عند السرعة النهائية.

الشيء الوحيد الذي يجب أن يكون مفهوما أن نفهم كيف شكل الغيوم من بخار الماء، هي العلاقة بين مقدار بخار الماء في حجم الهواء يمكن أن تعقد ودرجة حرارته. الهواء البارد يمكن أن تعقد أقل كمية من بخار الماء، والهواء الساخن في حين يمكن أن تعقد أكثر من ذلك. أقدم صورة تقريبية لكيف تشكل الغيوم في دورة المياه. دعونا نفهم تشكيل سحابة متدرج.

يحصل مبخر المياه من المسطحات المائية

يحصل تسخين المياه الواردة في المسطحات المائية خلال النهار بسبب الحرارة المتولدة من الشمس. يتم أيضا بخار الماء من خلال عمليات النتح والتنفس في الكائنات الحية. هذا بخار الماء الساخن يرتفع إلى علو العليا من الغلاف الجوي لأنه أقل كثافة.

ارتفاع الهواء الساخن ويبرد التسبب التكثيف

على ارتفاعات أعلى يكون الضغط أقل نسبيا. كما أن الهواء الساخن يرتفع في هذه المنطقة ضغط الهواء المنخفض، يتوسع ويبرد. درجة حرارة الهواء الحزم التي ترتفع مع بخار الماء في النقصان. منذ ذلك الحين، يمكن للهواء في انخفاض درجة الحرارة عقد أقل كمية بخار الماء، وبعض من يتكثف بخار وقطرات الماء الأشكال. إذا كانت درجة حرارة الجو في ذلك ارتفاع منخفض مثل درجة -40 درجة مئوية، ويتكثف الماء إلى بلورات الثلج! هذه بلورات الثلج الاستمرار في مجموعها من حيث الحجم ويكون بمثابة بذور عالية الارتفاع تشكيل سحابة.

تجميعها قطرات الماء المكثف على شكل غيوم

وبلورات الثلج والغبار والجسيمات بمثابة بذر مراكز لتكوين السحب. كما الحزمة الهواء يبرد كله، المليارات من شكل قطرات الماء، والتي تجتمع معا عن طريق الاصطدام والتحام، حول ذرات الغبار لتشكل الغيوم بشكل جماعي. قد تكون هذه السحب على مجموعة من بلورات الثلج، وقطرات الماء التي تنزل تحت خطورة في السرعة النهائية.

مرات عديدة، وهناك احتمال أن مثل تتكثف قطرات الماء بخار وقطرات الماء أصبح أثقل، ويتم سحبها إلى أسفل بواسطة الجاذبية ولن تكون قادرة على تشكيل الغيوم. يمنع هذا من قطرات الماء الهابطة التي تواجه جبهة باردة، مما يجعلها أعلى ارتفاع من جديد. وهكذا، تشكل الغيوم عندما حزمة سخونة نسبيا من الهواء واجه جبهة باردة.

وكانت هذه قصة الخام من الغيوم كيف شكل من تكاثف بخار الماء. لسحابة لتشكيل، كنت في حاجة الى التركيبة الصحيحة من درجة الحرارة، وحركة الهواء، والضغط الجوي والظروف الجوية الأخرى. بعد معرفة كل ما يتطلبه الأمر لخلق سحابة، وأنت في وضع أفضل لنقدر الغيوم الآن، وآمل!

1 条评论:



  1. السلام عليكم،
    أنظر(ي) كيف أن كلمة واحدة من القرآن و هي "لواقح" تدحض بالدلائل العلمية العالمية و المنطقية النضرية المضللة "تبخر-تكثف-مطر"
    إليكم في صفحة واحدة (تعديل نظرية تبخر- تكثف- ماء مطر)
    http://pdf.lu /w45p
    البرق و الرعد و المطر= عملية واحدة، كيف ذلك ؟ 2016

    1- التحلل الضوئي لمياه المحيطات
    يتم بفعل انقسام الجزيء المائي إلى هيدروجين و أكسيجين تحت تأثير الأشعة الشمسية و بالأخص منها ما فوق البنفسجية
    https://fr.wikipedia.org/wiki/Photolyse www.google.dz/search?q=photolyse

    2- فجزيئات الهيدروجين و ذرات الأكسجين المحررة تحملها التيارات الهوائية الصاعدة (الساخنة و الجافة) التي تكون قوة ميكانيكية صاعدة والتي تعترضها قوة ميكانيكية معاكسة و هي ذات التيارات الهوائية الهابطة و الباردة (و أرسلنا الرياح) فالهواء المنضغط و المشبع بهاذين الغازين فبفعل الاحتكاك و أشعة الشمس تتأين (تتكهرب) ذرات الهيدروجين إيجابـا و ذرات الأكسيجين سلبا و عند بلوغ نسبة معيـنة من الانـضغاط ( المعصرات)، تلقح ذرات الهيدروجين ذرات الأكسيجين(لواقح) في انفعال كيميائي انفجاري (و أنت تعلم أن اصطناع الماء انفعال كيميائي انفجاري) فتكون ماء (فأنزلنا من السماء ماء) يسقط على شكل مطر رعدي . و هنا نفهم أيضا كيف أن ماء المطر مقطر(طهورا).كونه تكون من الغازين فقط .فإرسال الرياح و المصعر من فعل يعصر و اللقاح (تزويج الذرات) فإنزال المطر
    فيصلنا ضوء البرق الناتج عن هذا الانفجار ( سرعة الضوء 299.792.458 م/ث) ثم يصلنا صوت الانفجار الذي هو الرعد (سرعة الصوت 340 م/ث و أخيرا حبات المطر لأن سرعة نزولها أقل من سرعتي الضوء و ا الصوت.

    إذن فان اصطناع ماء المطر و البرق و الرعد عملية واحدة

    الآية 22 من سورة الحجر ( و أرسلنا الرياح لواقح فأنزلنا من السماء ماء)ألا تعتبر لقاح ذرات الأكسيجين بذرات الهيدروجين لقاحا
    الآية 14 من سورة النبأ (وأنزلنا من المعصرات ماء ثجاجا)
    الآية 48 من سورة الفرقان(و هو الذي أرسل الرياح بشرا بين يدي رحمته وأنزلنا من السماء ماء طهورا)
    يحدث حول الأرض من 2000 إلى 5000 عاصفة رعدية في الثانية
    http://www.planetoscope.com/atmosphere/252-nombre-d-orages-dans-le-monde.html
    و تولد كل خلية عاصفة أكثر من 100 برق في الدقيقة
    http://www.astrosurf.com/luxorion/meteo-orages3-eclairs.htm

    3- يعني أن الأمطار الرعدية تتكون من 200.000الى 500.00 مرة في الدقيقة حول الأرض على شكل أمطار غزيرة غير أن كمية كبيرة تبقى في السماء على شكل غيوم تسوقها الرياح و تتسبب في تكثفها فتسقط بعيدا على شكل مطر هادئ بدون برق و لا رعد(الآية 27 من سورة السجدة :أولم يروا أنا نسوق الماء إلى الأرض الجرز ِ...) و لكن أصل تكوينها يبقى هو نفسه. و يتكلم عن أن البرق هو تفريغ شحنة كهربائية نتيجة التقاء سحب موجبة و سحب سالبة و في الحقيقة ما هي إلا ذرات الهيدروجين المتئينة إيجابا و ذرات الأكسيجين المتأنية سلبا لان الكل يعلم أن الغيوم تتكون من جزيئات ماء مثلها مثل الضباب وكلنا نعلم أن الجزيء المائي أصلا ذو قطبين قطب سالب و قطب فيصعب تخيل سحب موجبة و أخرى سالب.
    لو كان ماء المطر يتكون كما نزعم بفعل التبخر( يعني صعود الجزيئات المائية) لكانت الأمطار في الصيف أكثر من الشتاء لأن نسبة التبخر في الصيف أكثر.

    4- مامصير البخار الذي نراه بأعيننا ؟
    فبخار الماء الذي نراه و نضن أنه صعد كما هو (يعني جزيئات ماء) ناتج عن اصطدام ذرتي هيدروجين و ذرة أكسيجين المتوفرة بكثرة غير أن مدة حياتها قصيرة لأنها تتعرض لنفس التحلل الضوئي بفعل ألأشعة ما فوق البنفسجية فتتحرر ذرات الغازين و تصعد على شكل أجسام غارية بسيطة و لا تعود إلى الأرض إلا أن تلقح بعضها بعضا و يخلق جسم آخر مركب و ثقيل يسقط إلى الأرض و هو الماء.
    Compression : المعصرات
    Fecondation : اللقاح
    Distillé : طهورا
    و الله و رسوله أعلم

    回复删除