2012年9月11日星期二

كيفية بناء كابل مودم


عندما تريد ربط جهازي DTEs أي أجهزة الكمبيوتر، ونحن نستخدم مودم الكابلات. عندما يعمل مودم، لتأسيس اتصال بين اثنين من DTEs، تبذل كل من DTEs للاعتقاد بأن، ويرتبط بعضها ببعض من خلال أجهزة المودم. وبالتالي مودم كابل اسم.

ما هو الكابل مودم؟

من دون استخدام DCEs (بيانات الدائرة، تنتهي معدات) أي مودم، واثنين من DTEs (بيانات المعدات الطرفية) مترابطة باستخدام كبل مودم. DTE هو جهاز، والذي يتصل مع DCE، ويوفر وظائف البيانات مراقبة الاتصالات، والتي سيتم تنفيذها وفقا لبروتوكولات وصلة، من خلال تحويل معلومات المستخدم إلى إشارات. جهاز الكمبيوتر الخاص بنا (PC)، هي DTE. DCE هو الجهاز الذي يجلس بين اثنين من DTEs، ويتصل مع ذلك باستخدام المعايير التي هي في المقام الأول RS-232.

الآن، في تجربتنا نحن لن تستخدم أي DCE لإجراء الاتصال بين DTEs، ثم كيف لنا أن نفعل ذلك؟ الجواب هو باطل كابل مودم. ومودم ليست مودم ولكن من نوع خاص من كابل، والذي يستخدم لربط المنافذ التسلسلية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويستخدم مؤقتا مودم لإجراء اتصال بين جهاز كمبيوتر محمول وجهاز سطح المكتب. وهي تستخدم أساسا في بسيط شبكة اتصالات نقل البيانات. يتم مباشرة أي بلاغ المسلسل البيانات بين جهازي كمبيوتر باستخدام كبل RS-232 التسلسلية. التطبيقات الأساسية للكابل مودم هي:

* شبكات التحويل وأنظمة المدمجة

* تشغيل عن بعد

* نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر

* توفير وحدات التحكم إدارة المسلسل

أنواع مودم

* لا يوجد المصافحة الأجهزة: يتم إجراء الاتصال الوحيد للبيانات والعلامات الأرضية.

* حلقة المصافحة مرة أخرى: في هذا النوع من الاتصال، ودبوس كابل حلقات الظهر، ويرصد البرنامج لأداء، ويعتقد ان لديها أجهزة التحكم في التدفق، ولكن العيب هو أن الأداء قد تتوقف في أي وقت.

* الجزئية المصافحة: البرمجيات المصممة خصيصا ليستخدم هذا النوع من الكابلات، لأنه، من وظائف من الإشارات التحكم في التدفق.

* المصافحة كاملة: كابل يدعم تدفق مراقبة البرامج، وذلك بسبب RTS لها / دبابيس كروس CTS. وهو افضل من سابقاتها.

* مودم الظاهري: يتم استخدام المنفذ التسلسلي الظاهري في هذا الصدد كابل. ويعمل وهناك برامج لمضاهاة مودم الأجهزة، وبين النظامين.

مما كبل مودم اتصال

ويتم التحكم بالانسياب الأجهزة بين DTEs 2 باستخدام اتصالات دبوس RS-232. أولا تحتاج إلى تحديد، أي نوع من RS-232 موصل، جهاز الكمبيوتر الخاص. قد يكون من 9 دبوس دبوس الموانئ أو المنافذ 25. واحدة من الإشارات الهامة المستخدمة في الاتصال هو TD (نقل البيانات) والثالثة (استقبال البيانات). ويستخدم TD بواسطة نظام واحد للإشارة إلى أنه سوف يحيل بعض البيانات، والثالثة هي إشارة التي يتم إرسالها من قبل نظام آخر، بعد أن يتلقى البيانات. حلقة اذكر (RI) لا يتم استخدام المنفذ في كابل مودم.

25 دبوس المغادرة اتصال

9 دبوس المغادرة اتصال

جزءا لا يتجزأ من الإشارات وظيفتها

وترسل إشارات من واحد DTE إلى آخر، من أجل تأسيس الاتصالات التسلسلية. في الجدول أدناه، هو مذكور في اتجاه الإشارة اعتبارا من DTE وDTE، النظر في واحدة فقط DTE. على سبيل المثال، يذكر اتجاه إشارة إلى TD كما DTE، وهو ما يعني تبث إشارة TD من جانب واحد DTE إلى آخر. الإشارة الثالثة هي من DTE، مما يعني أن يتم تلقي اشارة من جهاز كمبيوتر آخر.

إشارة

وظيفة

اتجاه

FG

الأرض الإطار (الارضي واقية)

من DTE

TD

نقل البيانات

إلى DTE

RD

استقبال البيانات

من DTE

RTS

طلب إلى إرسال (DTE يؤكد هذا إشارة عندما يكون مستعدا لاستقبال البيانات)

إلى DTE

CTS

مسح لإرسال (DTE يؤكد هذا إشارة عندما يكون مستعدا لقبول البيانات)

من DTE

DSR

مجموعة البيانات جاهزة

إلى DTE

DTR

بيانات الإرسال جاهز (DTE يؤكد هذا إشارة بالطاقة بعد ذلك على وجاهزا للعمل)

إلى DTE

سان جرمان

الأرضي إشارة (وهذا يضع إشارة على نقطة مرجعية لجميع الفولتية RS-232interface)

من DTE

القرص المضغوط

بيانات الكشف عن الحامل (وهذا إشارة إلى أن الجهاز يمكن الكشف عن إشارة الناقل)

إلى DTE

RI

المؤشر حلقة (وهذا إشارة إلى أن خط الهاتف يرن)

إلى DTE

وتستخدم ليست كل العلامات التي تكون موجودة على الرابط RS-232 لجعل كابل مودم. مرة واحدة يتم إجراء اتصالات المنفذ باستخدام كابل مودم، يجب تعيين معلمات الاتصال بين جهازي كمبيوتر. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل مع نظام التشغيل ويندوز، وكنت في حاجة الى برنامج HyperTerminal لإقامة الاتصال التسلسلي بين الجهازين. هذا البرنامج يحتاج أولا ليتم تثبيتها في لتتمكن من تشغيله، وبعد ذلك يمكن تعيينها على النحو التالي: في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتقل إلى ابدأ → ملحقات → → برنامج Hyperterminal الاتصالات. انقر مرتين على HYPERTRM.EXE، وإدخال اسم جديد للاتصال وانقر فوق موافق. وسوف يظهر مربع حوار، والتي تحتاج إلى تحديد COM1 أو COM2 وانقر فوق موافق. مع ظهور إيثرنت، وأصبحت اتصالات مودم أقل شيوعا.

没有评论:

发表评论