2012年9月22日星期六

الغرض من المحاسبة


هناك نوعان من المحاسبة، وهما، والمحاسبة الإدارية والمحاسبة المالية. وتستخدم المحاسبة الإدارية من قبل الشركات لاتخاذ القرارات حول الشركة نفسها. المحاسبة المالية، ويجب أن تتبع المعايير المحاسبية المحددة، وفقا لمبادئ المحاسبة المقبولة عموما، أي المحاسبة المقبولة عموما المبادئ.

والغرض الأساسي من المحاسبة هو تقديم التقارير المالية بشأن أداء الشركة في فترة زمنية محددة، عادة سنة واحدة. تتم في وقت لاحق هذه التقارير المالية المتاحة للمستثمرين من الضرائب، والسلطات والدائنين للشركة. هذه الأطراف الخارجية، ثم جعل قراراتهم الاقتصادية بخصوص الشركة، وعلى أساس هذه التقارير المالية. دعونا نفهم الغرض الأساسي من المحاسبة، من خلال فهم البيانات المالية التي تحتفظ بها منظمات الأعمال.

الغرض من المحاسبة في إدارة الأعمال

والهدف الرئيسي من أي عمل هو لكسب الأرباح، وكذلك أن تبقى المذيب، أي يجب أن يكون لها ما يكفي من الموارد لدفع رواتب موظفيها والدائنين وعلى الاستمرار في نشاطات يوم بعد يوم من العمل. والغرض الرئيسي من نظام المحاسبة هو إعداد البيانات المالية، التي من شأنها مساعدة مختلف الأطراف الداخلية والخارجية للمنشأة لتقييم الربحية وكذلك الملاءة المالية للشركة. ثلاثة البيانات المالية الرئيسية التي يتم إعدادها لهذا الغرض من المعلومات المحاسبية هي على النحو التالي.

الميزانية العمومية

ورقة التوازن هو أهم ما جاء المالية للشركة. الميزانية العمومية يحتوي على موجودات ومطلوبات الشركة وكذلك حقوق المساهمين، وهذا هو الفرق بين هذين الاثنين. تحليل لبيان الميزانية العمومية له فوائد عديدة مثل تستند القرارات المتعلقة بإدارة الأصول في بيان الميزانية العمومية. أيضا، من أجل زيادة الموارد المالية للشركة، ومعظم المقرضين تحليل لأول مرة مشاركة توازن سنوات ورقة البيانات الثلاثة واتخاذ القرارات وفقا لذلك. وبالتالي، فإن الغرض من المحاسبة هو أن تكون هناك بيانات جاهزة والتي سيتم استخدامها من قبل أطراف خارجية مثل المستثمرين والمؤسسات الحكومية على اتخاذ قراراتهم.

بيان التدفقات النقدية

بيان التدفقات النقدية ويعرض كلا من التدفقات النقدية الداخلة والتدفقات النقدية للشركة في فترة معينة من الزمن. التدفقات النقدية من العائدات التي حققتها الشركة في الفترة المحددة، التدفقات النقدية هي النفقات التي تكبدتها في عملية الانتاج للشركة. بيان التدفقات النقدية، وبالتالي، يمثل موقف السائل من الشركة في وقت معين. تحليل بيانات التدفق النقدي هو ضروري جدا للإدارة المالية السليمة للمنظمة. وبالتالي، فإن الغرض من المحاسبة هو مساعدة الشركة في إدارة شؤونها المالية بطريقة أفضل. قراءة المزيد عن الملاحظات التدفق النقدي.

بيان الأرباح والخسائر

وكما هو معروف بأنه في بيان الدخل. بيان الأرباح والخسائر يمثل ربح للمنظمة في فترة معينة. أنه يمثل الفرق بين الإيرادات والمكاسب من رجال الأعمال والنفقات والخسائر للشركة. وبالتالي، فإن الغرض من المحاسبة، من خلال هذا البيان هو عرض من قبل المستثمرين ومديري، ما إذا كانت المنظمة قد وضعت المال أو فقدان المال في فترة معينة. بيان الدخل هو أداة رئيسية للتخطيط المالي في الأعمال التجارية. وبالتالي، فإن الغرض من المحاسبة أيضا على التخطيط، ومدى ما في مناطق الشركة وسيتم وضع مواردها المالية المتاحة.

الغرض من المحاسبة في المجتمع

البيانات المالية لها فائدة كبيرة بالنسبة للمجتمع كذلك. البيانات المالية تتضمن تفاصيل عن الرواتب والأجور للعاملين. كما تؤكد هذه الاستقطاعات المصنوعة من هذه الرواتب. الاحتفاظ بسجلات لهذه يضمن أن يجري تنظيم معرض لموظفيها، الذين هم جزء من المجتمع.

لا يمكن للسلطات الضرائب الحفاظ على الاختيار على الممارسات التجارية لمختلف المنظمات من خلال تحليل والحفاظ على الاختيار على البيانات المالية. الجهات الحكومية من خلال البيانات المحاسبية ضمان أن الأموال التي تثار من قبل الشركة هي من مصادر قانونية، وأن الشركة ليست الغش المساهمين والمستثمرين أو عامة الجمهور بأي شكل من الأشكال.

وأخيرا، والبيانات المالية وفضح أي ممارسات تجارية الغش أو الخطأ للمنظمة، وبالتالي، يمكن لعامة الناس الامتناع عن استخدام أو شراء أو الاستثمار في المنتجات مثل هذه المنظمات الذين تورطوا في مخالفات.

قراءة المزيد عن:

* مفاهيم المحاسبة والمبادئ الأساسية

* قاموس المصطلحات المحاسبية والتعاريف

هنا تأمل أن تكونوا قد فهمتم الآن لغرض المحاسبة. عملية المحاسبة يبدأ مع مسك الدفاتر، والذي ينطوي على تسجيل المعاملات للشركة. مرة واحدة في البيانات المالية على استعداد، والمحاسبين، والمستثمرين، والمحللين الماليين تقييمها ومن ثم يتخذون قراراتهم الاقتصادية المستقبلية عليها. وبالتالي، للمحاسبة أن تكون مفيدة، يجب أن تكون التقارير المالية في الوقت المناسب، من السهل أن نفهم، عادلة، ذات الصلة وموضوعية.

1 条评论:

  1. هل تريد متابعة جميع اعمالك فى وقت واحد بافضل واسهل الطرق المتاحة
    مواردك كثيرة ولا تستطيع الالمام بها ومعرفة التغيرات والنواقص الموجودة بالمخازن لديك
    اصبح الان بامكانك فعل ذلك بكل سهولة فمن خلال
    برنامج حسابات
    اصبحت لديك الامكانية فى اضافة جميع المخازن الخاصة بك داخل برنامج واحد فقط
    برنامج قادر على معرفة جميع الموارد الخاصة بك ومعرفة الهالك والناقص اولا باول
    - يمكنك من اضافة العديد من الاصناف مهما بلغ عددها داخل البرنامج الخاص بالمخازن دون اى عناء يذكر

    تعرف على برامج الاخرى
    برنامج محاسبة


    برنامج حسابات



    回复删除