2012年9月11日星期二

انتفاخ البطن العلوي


هو من ذوي الخبرة النفخ في البطن العلوي وألم وضيق، وعدم الراحة والشعور بالامتلاء في المعدة. في معظم الحالات، والنفخ في البطن العلوي ويرجع ذلك إلى وجود الغاز المحصور في الأمعاء والمعدة. هناك عدد من الأمراض والظروف التي تسبب الانتفاخ في منطقة البطن العلوية والغاز. وأوضح الأكثر شيوعا بين هذه أدناه.

العلوي أسباب النفخ في البطن

حساسية الطعام

يمكن النفخ في البطن العلوي يكون بسبب استهلاك هذه الأغذية من قبل الفرد، والذي كان هو أو هي حساسية. على سبيل المثال، كثير من الناس يعانون من الحساسية الغذائية مثل عدم تحمل اللاكتوز. حتى عندما تستهلك الحليب أو منتجات الألبان الأخرى القائمة على مثل اللبن الرائب والجبن، وكانت تجربة الانتفاخ والغثيان والتجشؤ والغاز والتشنج في البطن وإسهال.

بلع الهواء

قد ألم في البطن العلوي يكون راجعا إلى ابتلاع الهواء، والمعروفة باسم بلع الهواء. ويمكن ابتلاع الهواء تتم في حين أن الشخص تناول الطعام، والحديث، والتدخين، التنفس من خلال الفم (عندما يكون هناك تراكم المخاط في الممرات الأنفية) أو حتى عندما يكون أحد لديه إجهاد. عادة، يتم تمرير الهواء في المريء من عند شخص من المعدة، ولكن، إذا كان الهواء بدلا من الخروج، ويدخل الجهاز الهضمي، فإنه لا يزال هناك حتى يتم تمريرها من خلال فتحة الشرج، مما يسبب الانتفاخ في منطقة البطن العلوية والغاز.

عسر الهضم

النفخ في البطن العلوي بعد تناول الطعام، يمكن أن يكون بسبب الإفراط في تناول الطعام أو بسبب تناول بعض الأطعمة التي يصعب هضمها. أمثلة على مثل هذه الأطعمة هي - الخضروات الغنية بالألياف مثل الفول والملفوف وبراعم، والأطعمة عالية السكر مثل الحلويات والمشروبات الغازية، والأطعمة النشوية مثل المعكرونة والبطاطس والخبز، وكذلك المشروبات الكحولية، والبيرة على وجه الخصوص.

التهاب البنكرياس

يمكن النفخ في البطن العلوي أن النابعة من الهياكل التي عثر عليها هناك. على سبيل المثال، قد البنكرياس، والتي توجد في المعدة، والحصول على ملتهبة، ويؤدي إلى المرض المعروف باسم التهاب البنكرياس. زيادة تناول الكحول وحصى في المرارة، ويمكن لأي من هذه تتسبب في حدوث هذه الحالة، التي تنتج دائما تقريبا من أعراض الانتفاخ وآلام حادة في البطن.

التسمم الغذائي

النفخ في البطن العلوي وألم، من ذوي الخبرة فقط بعد تناول الطعام، اذا كان مصحوبا، والتقيؤ والإسهال، فقدان، التشنج من التعب، والشهية والحمى، يمكن أن يكون ناجما عن التسمم الغذائي. يحدث التسمم الغذائي نتيجة لتناول الأطعمة التي تكون ملوثة بالطفيليات، والفيروسات، والديدان أو بكتيريا.

الإمساك

وهناك سبب آخر وراء النفخ في البطن العلوي هو الإمساك. في هذه الحالة، هناك صعوبة في التخلص من البراز، وأحيانا أقل حتى من ثلاث مرات في الأسبوع، مما يؤدي الى تراكم النفايات والسموم في الجسم. هذه النفايات والشوائب الجسم يسبب الانتفاخ في البطن والغاز العلوي. بعض أعراض أخرى من الإمساك هي البراز الصلب وداكنة اللون، ألم في البطن وصعوبة في حين يمر البراز.

متلازمة القولون المتهيج

يمكن النفخ في البطن العلوي يكون نتيجة لمرض يعرف باسم متلازمة القولون العصبي، والذي يمر الطعام إما بشكل سريع جدا أو سريع جدا من خلال القناة الهضمية. أعراض القولون العصبي، بالإضافة إلى النفخ، وتنتج أعراض مثل انتفاخ البطن والإمساك والإسهال وتقلصات فى المعدة. يحصل على تفاقم أعراض القولون العصبي بسبب الإجهاد، تناول الكحول، والكافيين وبعض الأدوية.

الطحال، متلازمة الثنية

وغالبا ما يترافق هذا الاضطراب المزمن متلازمة القولون العصبي. في هذه الحالة، يتم حبس الغاز في القولون، مما يؤدي إلى أعراض مثل، تشنجات عضلية، والنفخ في البطن العلوي، والألم وعدم الراحة في المنطقة المتضررة.

عسر الهضم الوظيفي

يمكن أن يكون سبب الانتفاخ في منطقة البطن العلوية من عسر الهضم وظيفية أو عسر الهضم، وتسبب نتيجة لعدد من الأمراض، والعوامل والظروف، مثل اختلال العضلات والأعصاب من فرط الجهاز الهضمي، والجهاز البكتيرية في الأمعاء الدقيقة، والطمث عند النساء، والتهاب من القولون أو التهاب القولون، وتناول بعض الأدوية مثل مضادات الالتهابات أي، غير العقاقير المضادة للالتهابات الستيرويدية. ونظرا لعسر الهضم وظيفية، وهو شخص يعاني مشقة والألم والانتفاخ في منطقة البطن العلوية.

الداء البطني

ونتيجة لهذا المرض، ويحصل على تدمير بطانة الأمعاء الدقيقة، وبالتالي، فإن الجسم غير قادر على هضم الغلوتين. هذا المرض يجعل الشخص يعاني من سوء التغذية ويمكن ان تنتج أعراض مثل آلام البطن، الانتفاخ، الإمساك، والقيء، وفقدان الوزن، وعسر الهضم، والبراز كريه الرائحة، وغيرهم كثير، في شخص.

اضطرابات الحركة

اضطرابات الحركة تسبب تحركات غير عادية في عضلات الأمعاء. ويجوز للشخص يعاني من اضطراب واجهت مثل هذا النفخ في بطنه، بما في ذلك في الجزء العلوي من البطن.

هيليكوباكتر بيلوري

هيليكوباكتر بيلوري هي نوع من البكتيريا التي تسبب العديد من القرحة. هذه البكتيريا في المعدة تدمر بطانة المعدة، والسماح للالعصائر في الجهاز الهضمي للدخول في طبقة البطن وغضب أكثر من ذلك. هذه البكتيريا تنتج عددا من الأعراض في المعدة، والتي تشمل النفخ في البطن، والغثيان والتجشؤ، وفقدان الوزن والغاز.

ويمكن علاج الانتفاخ في منطقة البطن العلوية عن طريق أخذ الأدوية التي تقلل من الغازات، مثل مضادات الحموضة. الأدوية ليست هي العلاج الوحيد لالنفخ في البطن العلوي على الرغم من التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة يجب أن تدرج أيضا. تجنب وجود اتجاه إلى وجبة دسمة، والقضاء على الأطعمة الدسمة والسكرية من النظام الغذائي، وتناول الطعام ببطء ومضغ بشكل صحيح، وممارسة الحياة اليومية والحد من الإجهاد عن طريق التأمل - هذه هي بعض من العلاجات المنزلية فعالة للتخلص من الانتفاخ والغاز في منطقة البطن العلوية.

没有评论:

发表评论